\

ads1 ads2

السرطان والتوابل وكيفية الوقاية من السرطان بواسطة الطعام


tasweq nokhba | 4:35 م |


نعم كيف تحمي أسرتك من السرطان عن طريق الاغذية
الغذاء الصحي مهم لحماية انفسنا من الامراض وعلاج للعديد من الامراض

توابل تساعدك في حماية أسرتك من السرطان
ان للتوابل فوائد عديدة وكثيرة , بالإضافة لنكهاتها الجميلة واللزيزة وقوية الطعم ، فان ايضا هذه التوابل ذات فوائد عديدة للصحة , و تُستخدم بقوة في الوقاية والحماية من عدة امراض ومنها السرطان ,
 
سنعرض عليكم بعض من هذه التوابل

التوابل التى تقيك من السرطان /
1 - إنزيمات مضادة للسرطان , الثوم  /
  الثوم هذا النبات ذو الرائحة الكريهة نبات متعدد الفوائد ويعد أحد أهم الأسلحة في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان القولون؛ حيث يقوم الثوم بتنبيه الخلايا لإنتاج إنزيم مضاد للسرطان.
التناول اليومي للثوم يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بمقدار 10%، مع فائدته الإضافية في إبقاء شبح مرض السرطان بعيدا.


2 - الزنجبيل /
 
للزنجبيل فوائد لا تحصي , تم اكتشاف أن الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، وهذا يعني انها تساعد في الوقاية والحماية من الاصابة بالسرطان وفي علاج السرطان، ولها فوائد اخرى علاج هشاشة العظام، وعندما يُستخدم موضعيا فإنه يساعد في علاج التهابات المفاصل ايضا ,
 3 - القرفة /
نعم بالاضافة الى طعمها الجميل ونكهتها الجميلة ، فالقرفة تقي من الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية ، وكذلك من أمراض القلب .
لذا ينصح الخبراء بتناول نصف ملعقة صغيرة يوميا من القرفة لتقليل جلوكوز الدم، والكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية، كما أنها تساعد على الهضم والتخلّص من التلبّك المعوي ، وتفيد في علاج هشاشة العظام وتساعد في الوقاية من الكثير من الامراض مثل السرطان وغيره

4 - الكركم  فوائد لا تنتهي /
منا فينا يستطيع مقاومة هذا الصنف الجذاب أصفر اللون من التوابل ، وبالإضافة لنكهته الشهية فايضا  إنه مقاوم للسرطان .
حيث اثبتت الأبحاث العلمية  التي أجريت حول فوائد التوابل أُثبت أنه ليس فقط يقيك من السرطان، بل يحتوي أيضا على عدد من الفوائد الصحية تتضمّن مركبات مضادة للالتهابات وتسمى كوركومينويدس .
وان هذه المركبات تساهم في الحماية من آلزهايمر والتهاب المفاصل ، وعندما يُستخدم بشكل موضعي فقد وُجد أنه يساعد في علاج التهابات الجلد .

5 - القليل من الفلفل الحار وفوائده /
ان للفلفل الحار طريقة أخرى للحماية من السرطان ، ولكن لا يُنصح بالإفراط في استخدامه , لأنه قد يتسبب في الإحساس بالحموضة وحرقان في المعدة ، ولكن القليل منه على الأكل اليومي يكفي لكي تشعر بفوائده . ويحميك ويقيك من الاصابة من عدة امراض ولكن تناوله بنسبة قليلة ,
ان الفلفل الحار يحتوي على مادة البيتاكاروتين ، وان هذه المادة مضادة للأكسدة وهي ايضا مقوية للمناعة وتساعد ايضا في بناء صحي لنسيج الأغشية المخاطية التي بدورها  تحمي و تعدّ خط الدفاع الأول ضد البكتيريا والفيروسات التى قد تكون سبب في اصابتك بالسرطان .


لذلك تناول القليل من الفلفل الخار بشكل يومي يحمينا من الاصابة من عدة امراض وهي من طرق الوقاية من الامراض 

المصدر