\

ads1 ads2

البشرة الدهنية مشاكل البشرة الدهنية و علاجها و نصائح هامة للبشرة الدهنية



مشاكل البشرة الدهنية و علاجها و نصائح هامة للبشرة الدهنية 

سنتحدث اليوم حول
علاج مشاكل البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من الأنواع التي تواجه الكثير من المشاكل ما بين حبوب وبقع سوداء وإفرازات دهنية ، فسرعان ما يظهر تأثير البيئة الخارجية عليها ، بالإضافة إلى انعكاس الحالة الداخليّة الصحيّة و النفسيّة بشكل واضح عليها , فما لا تعرفه الكثيرات أن التوتر والتعرض للضغوطات يزيد من إفراز الدهون التي تظهر على شكل بثور وحبوب برؤوس بيضاء على الوجه ، وخاصة الذقن .
وكذلك تؤثر حالة الطقس و درجة الحرارة و طبيعة التغذية وطريقة العيش و نسبة شرب المياه على البشرة الدهنية وذلك لسبب بسيط لانه البشرة الدهنية تعاني من قلة التوازن بين ما تحتويه خلاياها من ماء وما تفرزه من دهون .
يمكنك الحصول على مظهر أفضل بالنصائح التالية :
- شرب الماء -
" ينصح بالاكثار من شرب الماء خاصة لاصحاب البشرة الدهنية حيث انه ينظف جسمك من السموم  ويرطب الجلد قبل كريمات الترطيب "
" ان الرياضة مهمة وتخلصك من التوتر و يجعل الدم يتدفق إلى سطح البشرة ليعيد لها الألق ، ويحسن المزاج لأنه يزيد إفراز الأدرينالين المعروف بهرمون السعادة "

- الغذاء الجيد -
" تجنبي الوجبات الخفيفة و المشروبات الغازية و الإكثار من النشويات . استمتعي بأكل الفواكه والخضار خاصة في الليل "
 
- النوم مهم للاصحاب البشرة الدهنية -
" ينصح بالنوم على الأقل 8 ساعات يومياً , الليل هو منتجع البشرة الحقيقي ، حيث النوم و الاسترخاء يسمح لها بتناول غذائها بهدوء ومتعة "
" ينصح شراء منظف للبشرة الدهنية خالي من الزيوت ويعتمد على المياه في تركيبه حيث تنظيف البشرة الدهنية مسألة أساسية صباح كل يوم، ولا بد من اختيار جيل أو رغوة مخصصة للبشرة الدهنية والابتعاد عن الرغوات ذات الطابع الكريمي  ولكن استخدام الغسول على نحو مبالغ فيه أو استخدام المقشر كل يوم ليس مظهراً صحياً كما تعتقدين، على العكس فإن غسل الوجه بالمقشر ثم وضع الرغوة كما تفعل الكثيرات يعد محرضاً للبشرة على إفراز المزيد من الدهون ، لذلك اجعلي عملية التنظيف متناوبة " 

- الربط الخفيف -
" بعد عملية التنظيف للبشرة الدهنية ينصح بان تقومي بالربط الخفيف على البشرة بمنشفة جافة "

- غسل الوجه -
" ضعي الرغوة على يديك ودلكي وجهك بطريقة دائرية لتحريك الدم في الخلايا ، اغسلي وجهك بماء فاتر أولاً ثم بماء بارد قدر استطاعتك . خصصي لوجهك منشفة ناعمة ولا تفركيه لدى تجففيه فقط اضغطي على بشرتك بها "

- إستخدمي تونر خاص بالبشرة الدهنية مثل تونر ماء الورد -
" التونر يستخدم بعد الانتهاء من غسل الوجه، فهو يغلق المسام المفتوحة ويجعل البشرة تبدو أنعم. تذكري أن هذ المستحضرات ليس لها مفعول السحر، لا بد أن تستخدميها شهراً على الأقل وبشكل منتظم لتشعري بالفرق. ولكن تجنبي التونر الذي يحتوي نسبة من الكحول لأنه يضر بالبشرة الدهنية ويزيد إفرازاتها في منطقتي الذقن والأنف " 
- مرطب خاص بالبشرة الدهنية -
" انتهيت من غسل وجهك، وقبل وضع الماكياج ضعي المرطب الخالي من الزيوت والمخصص للبشرة الدهنية . البشرة الدهنية أيضاً تحتاج للمرطب "

- تقشير البشرة -
" إستخدمي المقشر ولكن الخاص بالبشرة الدهنية , و حيث ان تقشير البشرة يساعد في تحريك الدم وتجديد الطبقات الجلدية وتحسين نوع نسيج البشرة نفسه ، وإغلاق المسامات الواسعة. حتى أن طريقة استقبال بشرتك لكريمات العناية بالبشرة الليلية والنهارية وكريمات الترطيب تصبح أفضل وأسهل ويظهر أثرها بشكل أسرع بعد تقشير الجلد "

- واقي الشمس -
" لا تنسي أبداً واقي الشمس انتظري خمس دقائق حتى يمتص جلدك المرطب ، ثم ضعي الواقي أو اختاري كريم الأساس مع عامل واقي من الشمس لا يقل عن 20 درجة. أو استخدي كريم مرطب وواقي من الشمس في الوقت نفسه "

وكذلك فان هناك عناية خاصة في اخر النهاء " العناية الليلية " المهمة الخاصة في البشرة الدهنية
- ازالة المكياج واوساخ النهار -
" ضعي منظف الماكياج على الوجه كأنّه كريم ودلكّيه قليلاً بأصابع اليدين، ثم اتركيه لدقائق قليلة كي يمتص طبقات الماكياج . بعد ذلك امسحية بالقطن.
قومي بغسل وجهك بغسولك المعتاد ، استغرقي وقتاً أطول في التدليك مما فعلت في الصباح ، فالمسامات تكون مليئة بأوساخ النهار من غبار وإفرازات. يمكنك أن تستخدمي التونر في الليل أيضاً " 


قناع طبيعي للبشرة الدهنية

قبل وضع أي قناع استعملي كمادات ساخنة لوجهك لتفتيح المسامات أو قومي بعمل تبخيرة لوجهك من البابونج 
طريقة عمل التبخيرة من البابونج : 
- ضعي البابونج في الماء المغلي ثم يترك خمس دقائق ,
- ثم ضعي وجهك فوق البخار المتصاعد ليفتح مسامات البشرة .

طريقة عمل القناع :
- اخلطي الشوفان ببياض البيض وقطرات قليلة من الليمون . 
- ضعي الخليط على وجهك متجنبة محيط العينين . 
- يترك لمدة 20 دقيقة على الاقل . ثم افركيه فركاً على الوجه .
- بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافيء 
- ثم ادهني وجهك بماء الورد المخلوط بالنشا . 
- اتركيه على وجهك 10 دقائق ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء البارد . 
- ثم أغلقي مسام بشرتك بمسحه بالتونر.
" التكرار قومي بعمل هذه الجلسة لبشرتك مرة في الأسبوع "

اهمية مكونات القناع
" حيث ان الشوفان ينظف بشرتك لأنه غني بفيتامين أ “A” المهم للبشرة ، وكذلك بياض البيض يقلل من إفراز الدهون . أما فيتامين سي ” C” الذي ستحصلين عليه من الليمون فيساعد في تفتيح البشرة و التخفيف من البقع السوداء "

ملاحظة هامة
- ينصح دائما بالاستشارة الطبية - 
" دائماً إسألي الصيدلي أو المختلص عن المستحضرات الخاصة بالبشرة الدهنية حتى لا تستخدمي المنتجات التي تزيد من الدهنية "