\

ads1 ads2

الزعفران و العناية بجمالك و اهمية الزعفران the Saffron




حيث يشتهر الزعفران بأنه واحد من أغلى التوابل في العالم ، و الزعفران - saffron - هو عبارة عن خيوط ليفية رفيعة ذات لون خمري تتم ازالتها من الزهرة وتجفيفها .
و يحتوي الزعفران - saffron - على فيتامينات أ و ج  مما يجعله فعالاً في تنقية بشرتك و توحيد لون البشرة و تخليصها من الشوائب عبر إضافة القليل من الزعفران الى الطعام ، كذلك فهو يعمل على قتل البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب .

نعرض لكي أهم استخدامات الزعفران للعناية بجمالك :

- تنظيف البشرة :
الزعفران يساعد على تحسين مظهر وملمس البشرة، ويمكنك استخدام الزعفران كمنظف للبشرة عن طريق خلطه بالحليب الدافئ واللبن .

- ترطيب البشرة :
ان الزعفران يعمل على ترطيب البشرة الجافة ما يجعله مناسباً للاستخدام في كريمات الترطيب ومقشرات البشرة. يمكنك استخدام الزعفران في المنزل كماسك مرطب وذلك عن طريق نقع ملعقة صغيرة جدا منه بماء الورد ووضع كمادات منه على البشرة لمدة خمس دقائق من ثم شطفه بالماء البارد .

- علاج النمش :
تنتج البقع الداكنة على البشرة من التقدم في العمر أو زيادة التعرض للشمس ، وهنا يعمل الزعفران على تفتيح البشرة وجعل البقع والنمش أقل ظهوراً. يمكنك استخدام خليط من الزعفران و العسل لعلاج هذه البقع مع الحرص على عدم الاكثار من الزعفران حتى لا يسبب اصفرار البشرة .

- تنقية البشرة
اضافة القليل من الزعفران على أي شاي تشربينه ، حيث انه يعمل على تنقية البشرة , لغناه بفيتامين “ سي ” و ” أ ” .
- تلوين الشعر :
يستخدم الزعفران لتلوين الشعر الأشقر أو تغطية الشعر الرمادي بعيداً عن استخدام الصبغات الكيماوية ، حيث يمكنك استخدام منقوع الزعفران في الماء المغلي و عصير الليمون لإعطاء الشعر لون ذهبي طبيعي . اتركي المزيج المذكور على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطفه بالماء البارد .

أظهرت دراسة إيطالية أن نبتة الزعفران يمكن أن تصبح علاجاً أساسياً لمنع فقدان البصر في مرحلة الشيخوخة ، وربما تساعد في تحسين البصر لدى بعض الناس الذين يعانون من أمراض العيون المسببة للعمى , 
حيث إن الزعفران ليس فقط مضاد للأكسدة ، بل له عدداً من الخصائص الأخرى التي تحمي البصر . حيث أن الزعفران يؤثر على المورثات المنظمة لمحتوى أغشية الخلايا من الأحماض الدهنية ، وهذا يجعل خلايا الإبصار أقوى وأكثر مرونة . وعندما أعطيت مكملات الزعفران لمرضى بشر يعانون من التنكس البقعي المتصل بالعمر ، والذي يسبب فقداناً كاملاً أو جزئياً للبصر لدى كثير من المسنين ، ظهرت علامات شفاء خلايا الإبصار .
قدمنا لكم عن الزعفران و فوائد الزعفران - Benefits of saffron - و اهميته في الاعتناء بجمال بشرتك

مواضيع مفيدة و هامة عن البشرة