\

ads1 ads2

القلب والعقل وفوائدهم وحوارهم حوار المضغتين


Saudia | 2:53 م |

 حوار القلب والعقل حوار المضغتين

هذه حوار ما بين القلب و العقل المعروفات باسم " المضغتين "
القلب والعقل وفوائدهم وحوارهم حوار المضغتين


العقل : مرحباً أيهُّا الخافق فينا .
القلب : أهلا أيُّها الحكيم .

العقل : كيف أنت اليوم ؟
القلب : ما زلت أنبض . وأنت ؟


العقل : وأنا أيضا ما زلت أعمل .
القلب : أنت مسكينٌ أيها العقل أنت مجردُ آداةٍ للتفكير !

العقل : أنت مجرد عضو يخفق لأعيش اذن أنت تعمل من أجلي .

القلب : أنا الانسان,أنا المشاعر والأحاسيس, أنا الألم والسعادة,أنا الأشعار والحب , أنا منذ ألاف السنين والناس 
يكتبون عني وينشدون أشعارهم بدوني ليس هناك مشاعر ولا حب ولا حياة , 

العقل : المشاعر والاحاسيس والحب والأشعار منبعها مني.فهل رأيت مظلوما أحب ظالمه أو انسانا أحب عدوه ؟
القلب: بدوني أنت عقل جامد لا تحس غليظ الاحساس والمشاعر.
العقل: انا الفرق بين الانسان والحيوان فمن لا عقل له هو كل شيء ما عدا الانسان
 

القلب : اليوم يستطيع أن يحل مكاني قلب آخر حتى يبقى الانسان حياً فمن وهب الحياة لانسان فهو عظيم .


العقل : أنا لا أتغير فأنا صديق مخلص للانسان .
القلب : " من لا يتغير يفنى " !


القلب : لقد ذكرني خالقي في كتابه في الكثير من الآيات,ألم تسمع قول خالقي " ألا بذكر الله تطمئن القلوب " ؟
العقل : أما أنا فقال خالقي في "ان في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب "

العقل : ألا تعلم أنه من فقد الله مات قلبه ؟ 
القلب : ومن وجد الله أنرت له

العقل : أنا العقل ولا أقبل مسمى آخر . 
 القلب : أنا القلب ولا شيء أخر .


القلب والعقل و حوار المضغتين